فرص العمل في فنلندا وشروط التقديم 2024

فرص العمل في فنلندا وشروط التقديم 2024


يمكنك العمل في فنلندا من خلال العديد من الطرق التي توفرها الدولة الفنلندية، عن طريق العمل في العمالة الموسمية والفلاحة.


سنسلط الضوء في السطور القادمة على طرق الحصول على عقد عمل موسمي وأفضل مواقع البحث عن عمل وطرق الهجرة المختلفة، وغيرها من المعلومات المفيدة التي يبحث عنها الشباب الطموح الذين يرغبون في العمل في فنلندا. العمل الموسمي في فنلندا يمكنك الحصول على راتب شهري يصل إلى 4000 يورو، ويمكنك التقديم من خلال الهاتف المحمول عبر فيزا العمالة الموسمية في فنلندا المتاحة على الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الفنلندية.


يتمثل العمل في القطاعات الزراعية أو المزارع أو الحدائق والغابات أو السياحة، ويمكن لمن لا يرغبون في العمل في الفلاحة العمل في القطاع السياحي في مجالات مثل السياحة والضيافة والمطاعم.


يمكن للفتيات أيضًا العمل في القطاع السياحي الموسمي في فنلندا.


يمكن العمل لمدة تصل إلى 9 أشهر خلال السنة، وبعد ذلك يمكن البحث عن عمل دائم أو التقديم للدراسة أو طلب اللجوء للحصول على إقامة دائمة.


يمكن استخدام فيزا العمل الموسمي للدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي والبحث عن عمل دائم، ويمكن تغيير نوع التأشيرة للحصول على إقامة أخرى دون الحاجة إلى العودة إلى بلد المنشأ.


تختلف مدة إجراءات الحصول على تصريح العمل الموسمي حسب نوعه، وهناك ثلاثة أنواع من تصاريح العمل الموسمية في فنلندا، ويجب على المهاجرين التقديم على النوع الأول من التصريح، والتقديم يتم من خلال السفارة الفنلندية في بلد الإقامة، وتستغرق مدة إجراءات الحصول على فيزا العمل الموسمي حوالي شهرين فقط. 


شروط فيزا العمالة الموسمية في فنلندا:

- حصولك على عقد عمل موسمي في قطاع الزراعة أو الغابات أو السياحة.

- التقديم على فيزا العمل الموسمي بعد الحصول على خطاب دعوة من السفارة الفنلندية في بلدك.

- جواز سفر ساري المفعول.


 مميزات فيزا العمل الموسمية:

- لا حاجة لشهادات لغة.

- الهجرة بدون خبرة سابقة في العمل.

- الاعفاء من متطلبات الحساب البنكي.

- التقديم بأي مستوى دراسي.

- لا يوجد شرط عمري محدد.


 مواقع البحث عن عمل الموسمي في فنلندا:

1. Glassdoor

2. Fi Tek

3. Indeed

4. Job Sinfinland.fi

5. Toitasuomesta.fi

6. Seasonwork.fi



طريقة الهجرة إلى فنلندا :

هناك العديد من الطرق المتاحة للهجرة، بعض الطرق تؤدي إلى الحصول على الإقامة الدائمة والبعض الآخر إلى الإقامة المؤقتة، ومن أهم طرق الهجرة إلى فنلندا: الهجرة عن طريق العمل في فنلندا تعد الهجرة من خلال العمل في فنلندا هي إحدى أفضل طرق الهجرة، ويتطلب ذلك تلقي عرض عمل من صاحب العمل في فنلندا، بمعني توقيع الطرفين على عقد العمل بتوظيف المتقدم مع تحديد مدة العمل والإقامة، كما يجب إعلان صاحب العمل عن ذلك في فنلندا بتوظيف العميل الأجنبي إذا كان لديه خبرة كافية في العمل في حالة نقص العمالة الفنلندية. متوسط راتب العامل 3000 يورو شهريا تقريبا، أما في حالة كان العامل يدفع ضريبة في العمل خلال خمس سنوات في فنلندا يحق له الحصول على إقامة دائمة. الهجرة إلى فنلندا من خلال الدراسة :

الهجرة عن طريق الدراسة إحدى طرق الهجرة للحصول على الإقامة الدائمة، ولكن يتطلب من الطلاب دفع الرسوم الدراسية التي تقدر ب 8000 إلى 10 آلاف يورو سنويا. كما تقدم فنلندا جامعات لا تتطلب من المهاجر شهادة لغة ويمكن للطالب تعلم اللغة بعد الهجرة، فلا حاجة لإتقان اللغة فقط معرفة أساسيات اللغة الفنلندية لاجتياز اختبار القبول الإلكتروني للجامعة. ويوجد أيضا جامعات تقدم منح دراسية ممولة بالكامل للهجرة . الهجرة عن طريق الاستثمار في فنلندا :

تتطلب هذه الطريقة تقديم رجال الأعمال خطة المشروع الذي سيقيمونه في فنلندا ويجب أن توافق عليها الحكومة، إضافة إلى تقديم مستندات الحساب المصرفي قبل التقديم لفتح حساب في فنلندا لمكافحة عمليات غسيل الأموال. الهجرة إلى فنلندا عن طريق الزواج :

يعد الزواج من مواطن/ مواطنة فنلندي من أسرع الطرق للحصول على إقامة دائمة من بعد ذلك الحصول على الجنسية. بشرط إثبات حقيقة الزواج، يجب أن يكون غير صوري ليتم التصريح للمتزوج الأجنبي بتصريح إقامة مؤقتة، وإذا استمر الزواج 5 سنوات فسيحصل على إقامة دائمة. الهجرة إلى فنلندا من خلال الولادة :

يمكنك الحصول على تصريح الإقامة والجنسية في فنلندا من خلال حصول الأطفال على الجنسية الفنلندية وجواز سفر بشرط أن يحمل أحد الوالدين الجنسية الفنلندية لأن فنلندا تتبع نظام الدم في هذا الموضوع. الهجرة عن طريق اللجوء في فنلندا يعد اللجوء من الطرق التي يستخدمها المهاجرين للحصول على إقامة دائمة في فنلندا، ومن شروط إقامة اللجوء أن يكون المتقدم يتعرض للاضطهاد في وطنه، وذلك لأسباب ترجع للحروب، أو دينه أو جنسيته.


 المهن الأكثر طلبًا في فنلندا:

- تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.

- الهندسة.

- المحاسبة والتمويل.

- إدارة الموارد البشرية.

- الضيافة.

- المبيعات والتسويق.

- الرعاية الصحية.

- التدريس.

- التمريض.


بهذه المعلومات، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى فنلندا أن يتخذوا القرار المناسب وفقًا لظروفهم واهتماماتهم.

تعليقات